لمراسلة ادارة الموقع اضغط اسفل الصفحة على كلمة اتصل بنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترايدنت بيرفورمانس فييكلز ::: تتطور سيارة رياضية مميزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد
المدير العام لمنتديات عالم الأحلام
المدير العام لمنتديات عالم الأحلام
avatar

عدد الرسائل : 202
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: ترايدنت بيرفورمانس فييكلز ::: تتطور سيارة رياضية مميزة   الجمعة أكتوبر 31, 2008 2:12 pm


ترايدنت بيرفورمانس فييكلز ::: تتطور سيارة رياضية مميزة



طورت "ترايدنت بيرفورمانس فييكلز" سيارة رياضية يمكنها الاندفاع بسرعة تصل إلى 320 كيلومتراً في الساعة، والتسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال أقل من 4 ثوانٍ، فضلاً عن اقتصادها الهائل في استهلاك الوقود، حيث يصل معدل استهلاكها إلى 160 كيلومتراً مقابل كل جالون.
و تستطيع هذه السيارة التي حملت اسم “ترايدنت إيسيني”، في حال تعبئة خزان الوقود بالكامل، قطع مسافة تصل إلى 3200 كيلومتر قبل أن تحتاج إلى التزود بالوقود من جديد.

وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن سيارة "ترايدنت إيسيني" تقدم أفضل الخدمات لأولئك الذين يسكنون في أقاصي الأرياف، وفي الأماكن التي لا يمكن فيها استخدام السيارات الكهربائية نظراً لمداها القصير نسبياً (حتى الآن على الأقل). ولكونها مزودة بتقنية خفض استهلاك الوقود، فهي بالتالي تقلص أيضاً من معدل انبعاثات الغازات الضارة بشكل كبير.

وتندفع "ترايدنت إيسيني" بواسطة محرك ديزل مؤلف من ثماني أسطوانات V8، بسعة 6600 سي سي ، وقوته 375 حصاناً . وفي حال كان الديزل الحيوي متوفراً فيمكن استعماله أيضاً، ومن دون أي حاجة لتعديل المحرك، أو ضبطه . كما أن استخدام الديزل الحيوي لا يؤثر مطلقاً في أدائها . وتسمى التقنية التي حققت لها هذا الاقتصاد الهائل في استهلاك الوقود "torque multiplication".

وبالإضافة إلى ما سبق فإنه من الممكن استخدام هذه التقنية في أي سيارة ديزل، أو حافلة، أو شاحنة، أو حتى قطار. فهذه التقنية متوفرة حالياً، ولا تحتاج إلى المزيد من الأبحاث والتطوير . وفي حال استخدام هذه التقنية فإنها تحدث فرقاً فورياً في الانبعاثات التي تصدرها سيارات الديزل . بمعنى أن "ترايدنت" وجدت الحل لما يعتبر واحدة من أكبر مشاكل البيئة في الوقت الراهن.

وتساهم تقنية "torque multiplication" في خفض معدل دوران المحرك إلى الحد الأدنى . وذلك هو السبب المباشر في خفض الانبعاثات . فمثلاً إذا كانت السيارة مندفعة بسرعة 112 كيلومتراً/ساعة، فإن معدل دوران محركها لن يتجاوز 980 دورة/دقيقة، في حين يتراوح معدل السيارة العادية ما بين 2500 و3500 دورة/دقيقة في السرعة نفسها . بمعنى أنه في حال توفر هذه التقنية، يمكن لمحرك مؤلف من 8 أسطوانات، وتبلغ سعته 6 .6 ليتر، أن يكون أكثر إقتصاداً في استهلاك الوقود من محرك سعته ليتران . أي أن المحرك الكبير القليل العمل، أكبر فاعلية من المحرك الصغير الذي يعمل كثيراً


منقوووول

مع خالص تحياتى لكم

شــهــد


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ترايدنت بيرفورمانس فييكلز ::: تتطور سيارة رياضية مميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتــديـــات عــــــالم الأحــــــــلام :: ][][§¤°^°¤§][ منتدى عالم الأحلام الرياضى][§¤°^°¤§][][ :: اخبار سباق السيارات والفروسية-
انتقل الى: