لمراسلة ادارة الموقع اضغط اسفل الصفحة على كلمة اتصل بنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمورررة ومغرورة
مشرفة عامة على منتديات عالم الاحلام
مشرفة عامة على منتديات عالم الاحلام


انثى
عدد الرسائل : 382
العمر : 26
المزاج : توجيهي دمإأإر
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الثلاثاء يونيو 24, 2008 11:22 pm

حين تتاح لنا الفرصه لمسك القلم والتعبير عن الشعور


لانتردد .. لأن في ذلك تعبير عن مايدور بداخلنا .


كلنا نسمع كثيراً عن المثل القائل ( لايسبق لسانك عقلك )


هل طبقنا هذا المثل بحياتنا الشخصيه والاجتماعيه ؟


قليل من يطبقه فعلياً وهذا هو سبب الكثير من المشاكل بالمجتمع .


اللسان سلبياته اكثر من إيجابياته اذا سبق بالنطق تفكير عقولنا


فلماذا لانستعمل ميزان عقولنا قبل زلة اللسان بشي لايحمد عقباه


لابد ان نصيغ الكلمه بأسلوب سلس ذو منطق جميل ومن ثم نأمر اللسان بنطقها


حتى اذا وقعنا في خلاف مع شخص لانتفوه بما يقوله لساننا وعاطفتنا


انما بشيء ايقنت به عقولنا حتى نستطيع حل الخلاف بدون اي مشاكل


لأن التسرع في حل المشاكل من صنع اللسان لامن صنع العقل


وبذلك يصعب علينا حلها بل نزيد من الطين بله .


المريض عقلياً قد تصدر منه مشاكل لأن عقله لايتحرك ولكن لسانه يتحرك


مريض الاعاقه النطقيه لاتصدر منه مشاكل لان لسانه لايتحرك ولكن عقله يتحرك .


فلاتنطق يالساني قبل أن يأمرك عقلي


لأني اخاف ان تهلكني كما اهلك من كان قبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فلسـ صقر ـطين
المدير العام لمنتديات عالم الأحلام
المدير العام لمنتديات عالم الأحلام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 905
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الأربعاء يونيو 25, 2008 12:07 am

اللسان هو عنوان للشخصية وبكل لغات العالم ينطق



وهو مفاتح السلام والشر بين الشعوب والمجتمعات



اللسان حصانك ان صونته صانك واللسان فى كل الاديان



والجنسيات والقوميات اللسان وسيلة التعارف



وسيلة التناغم واللسان فتنة وايضاا منطق خير


واللسان يتذوق ايضاا الطعام كما يتذوق الكلام


فهو من الحواس الهامة فى الانسان وهو ايضاا


نحافظ عليه ويقينا شر الناس ويحمى صاحبه



الاخت الغالية أمورررة ومغرورة متألقة فى اختيارك للموضوع


متميزة فى التعبير واللغة السلسة والثقافة المميزة


فى اول مشاركة نثرتى لنا نصيحة ثمنها لاتكفيه كنوز الكون


دمتى بود واحترام بانتظار جديدك

اخوكى

فلسـ صقر ـطين

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام ابومحمد
المراقب العام لمنتديات عالم الاحلام
المراقب العام لمنتديات عالم الاحلام
avatar

عدد الرسائل : 433
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   السبت يونيو 28, 2008 3:00 pm

نعم اللسان شو عبارة عن سلاح ذو حدين فهو اما يوقع بصاحبه ف النار او يوقع فى جنات الخلد
وكل التحية والشكر والتقدير على تميزك حلوووة ومغرورة ولا تحرمينا من كل جديدك
تقبلى مرورى واحترامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام ابومحمد
المراقب العام لمنتديات عالم الاحلام
المراقب العام لمنتديات عالم الاحلام
avatar

عدد الرسائل : 433
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   السبت يونيو 28, 2008 3:14 pm

نعم لا شك ان اللسان ادا استخدم فى فى فعل الخير فهو يمهد لنا طريقا على الجنة


مشكووورة كتير على طرحك المتألق
ولا تحرمنا من كل جديدك ورعتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنان الجروح
مراقبة عامة على منتديات عالم الاحلام


انثى
عدد الرسائل : 514
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الإثنين يونيو 30, 2008 1:47 pm

لا شك ان اللسان ادا استخدم فى فى فعل الخير فهو يمهد لنا طريقا على الجنة


مشكووورة كتير على طرحك المتألق

ولا تحرمينا من كل جديدك وروعتك


تقبلى مرورى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 97
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الأربعاء يوليو 16, 2008 12:24 pm

انا بشكر من ساهم فى طرح الموضوع واحب اقول مثل بسيط اذا كان الكلام من فضه فان السكوت من ذهب ان الله كرم الانسان وجعل حكمته فى عقله ليس فى لسانه فميزه عن باقى المخلوقات

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدلوعة الصغيرة
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 654
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الأربعاء يوليو 16, 2008 1:36 pm

لقد عجز اللسان عن التعبير
اشكرك كل الشكر ىا أحلى أمورة
بانتظار كل جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الفتح
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 113
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الجمعة يوليو 18, 2008 11:21 pm

Evil or Very Mad


مشكورة أختي علي الموضوع الرائع

بس اللسان دائما يتسرع والعقل يفكر قليل

تقبلو تحياتي ابن الفتح



Rolling Eyes
((((
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشمس الدافئه
مراقبة عامة على منتديات عالم الاحلام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 617
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 6:35 pm

What a Face يسلمو على الطرح المميز والموضوع الرائع
لازم انه الانسان يفكر بعقله قبل ما يستعمل لسانه علشان ما يوقع بمشاكل
Rolling Eyes

_________________






ضمني إليك ,,, بقوه
كي لاتسكنني الوحده
وتحرقُ قلبي وحدي
ضمني اليك بقوه
كي تنحجرَ الدموعُ في عيني
ولا اعرفَ للبكاءِ طريق
كي تسرقني ولو لحظه من حياه
مظلمه قاسيه موحشه
فأنا أضعفُ من أن أواجهَ هذه الدنيا
فأنا من غيرك تائهه لا أعي شيئا
اريدك أن تحتويني تحميني
فمن دونك لا استطيع العيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قمر العراق
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 245
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 6:48 pm

نرجع ونقول العقل السليم زينه البشر
نفكر فى عقولنا قبل أن ننطق بلساننا
لسانك حصانك أن صنته صانك وأن خنته خانك
شكرا على طرح الموضوع المميز
تحياتي لكى محمله بباقة من الورود العطره عليها قطرات الندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !   الخميس سبتمبر 25, 2008 2:58 am

bounce

Wink Wink

مشكووورة امووورة على الموضوع اللّطيف
والمفيد انا اتفق مع موضوعك


فكلمة الشكر والجمال لا تكفي للرد على موضوعك
فيجب العمل بهذا الموضوع وتطبيقة
لكي لا نقع في مهالك تغضب الله سبحانة وتعالى
وتغضب الناس منا فتحكيم العقل بكل المسائل واجب
قبل النطق والبت بها

دمتي لنا بكل الود
تقبلي مروري
Wink

@@@

فارس الرومانسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تنطق يا لساني قبل أن يأمرك قلبي !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتــديـــات عــــــالم الأحــــــــلام :: ][][§¤°^°¤§][ منتدى عالم الأحلام العام ][§¤°^°¤§][][ :: المواضيع المميزة للمتميزين-
انتقل الى: