لمراسلة ادارة الموقع اضغط اسفل الصفحة على كلمة اتصل بنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجبهة 'الشعبية' تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد أبو علي مصطفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسـ صقر ـطين
المدير العام لمنتديات عالم الأحلام
المدير العام لمنتديات عالم الأحلام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 905
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: الجبهة 'الشعبية' تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد أبو علي مصطفى   السبت أغسطس 30, 2008 5:38 am

Evil or Very Mad


jocolor


الشعب الفلسطيني في عام 2001 فقد قائدا لا يعوض ....

نشتاق اليهم الان بعد ان فقدنا ياسر عرفات وجورج حبش وابو العباس ..


أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم، الذكرى السابعة لاستشهاد أمينها العام أبو علي مصطفى، في مهرجان أقامته لهذه المناسبة في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة.

وأشادت أبو دقة بمناقب الشهيد الكبير أبو علي مصطفى، مشيرة إلى أنه كان أحد أهم أركان وأعمدة الثورة الفلسطينية المعاصرة وأحد أبرز مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذي شكّل هو والمؤسس الدكتور جورج حبش مدرسة نضالية تقدمية أعطت الكثير للسجل النضالي الفلسطيني.

وفي ختام كلمتها، عاهدت أبو دقة الشهيد أبو علي مصطفى والشهيد المؤسس د. جورج حبش وكل الشهداء على أن الجبهة لن تفرط بالثوابت الفلسطينية وسيبقى سلاحها طاهراً نظيفاً، مضيفة أن الجبهة لن تدخر جهداً في سبيل إعادة اللحمة والوحدة وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها وإطلاق سراح جميع الأسرى.

بدوره، استعرض د. زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بعض صفات الشهيد أبو علي مصطفى وأبرز المحطات النضالية له، قائلا 'لقد كان أبو علي مصطفى، هذا القائد الفذ الذي أحب فلسطين وعشق جبالها وقراها ومدنها حاضرا بقوة مع رفاق دربه القادة على رأس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في جميع معارك الدفاع عن الثورة والمخيمات، وكان واحدا من أهم عوامل قوتها حاملا راية الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية'، مضيفا أنه كان حاملا لراية حق العودة، وعاهده بأن تبقى هذه الراية مشرعة عالية حتى يتحقق حلم شعبنا في العودة إلى دياره التي شرد منها في العام 1984.

ورأى الآغا أن تصاعد العدوان الإسرائيلي بهذا الشكل ووصوله لهذا المستوى الخطير كان يهدف وما زال إلى تركيع الشعب الفلسطيني وفرض التنازلات عليه، مشيرا إلى أن حكومة الاحتلال ليست معنية بأي حال من الأحوال بالتقدم الحقيقي نحو عملية سياسية جادة.

بدوره، ألقى طلعت الصفدي القيادي في حزب الشعب كلمة جبهة اليسار، أكد فيها رفض الجبهة للدولة ذات الحدود المؤقتة والتبادلية، مشدداً على تمسك جبهة اليسار بالبرنامج الوطني القائم على إنهاء الاحتلال عن كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين لديارهم طبقا للقرار 194
.


jocolor

صور مهرجان الذكرى السابعة لأبو علي مصطفى














jocolor


الأمين العام الشهيد / أبو علي مصطفى

المعلم القائد : أبوعلي مصطفى الإسم الكامل : مصطفى علي العلي الِ###ي مكان الولادة وتاريخها : عرابة ،قضاء جنين ، فلسطين ، عام 1938 درس المرحلة الأولى في بلدته ، ثم انتقل عام 1950 مع بعض أفراد اسرته إلى عمان ، وبدأ حياته العملية وأكمل دراسته فيها . والده مزارع في بلدة عرابة ، منذ عام 1948 ، حيث كان يعمل قبلها في سكة حديد حيفا. انتسب إلى عضوية حركة القوميين العرب عام 1955 ، وتعرف إلى بعض أعضائها من خلال عضويته في النادي القومي العربي في عمان ( نادي رياضي ، ثقافي إجتماعي ) شارك وزملائه في الحركة والنادي في مواجهة السلطة أثناء معارك الحركة الوطنية الأردنية ضد الأحلاف ، ومن أجل إلغاء المعاهدة البريطانية والأردنية ، ومن أجل تعريب قيادة الجيش وطرد الضباط الإنجليز من قيادته وعلى رأسهم جلوب. اعتقل لعدة شهور في نيسان عام 1957 إثر إعلان الاحكام العرفية في البلاد ، وإقالة حكومة سليمان النابلسي ومنع الأحزاب من النشاط ، كما اعتقل عدد من نشطاء الحركة آنذاك ، ثم أطلق سراحه وعدد من زملائه ، ليعاد اعتقالهم بعد حوالي أقل من شهر وقدموا لمحكمة عسكرية بتهمة مناوئة النظام والقيام بنشاطات ممنوعة والتحريض على السلطة وإصدار النشرات والدعوة للعصيان . صدر عليه حكم بالسجن لمدة خمس سنوات أمضاها في معتقل الجفر الصحراوي اطلق سراحه في نهاية عام 1961 ، وعاد لممارسة نشاطه في الحركة وأصبح مسؤول شمال الضفة التي أنشأ فيها منظمتان للحركة (الأولى عمل شعبي ، والثانية عسكرية سرية ) في عام 1965 ذهب بدورة عسكرية سرية ( لتخريج ضباط فدائيين ) في مدرسة انشاطي الحربية في مصر ، وعاد منها ليتولى تشكيل مجموعات فدائية ، وأصبح عضواً في قيادة العمل الخاص في إقليم الحركة الفلسطيني . اعتقل في حملة واسعة قامت بها المخابرات الأردنية ضد نشطاء الأحزاب والحركات الوطنية والفدائية في عام 1966/ توقيف إداري لعدة شهور في سجن الزرقاء العسكري ، ومن ثم في مقر مخابرات عمان ، إلى أن أطلق سراحه والعديد من زملائه الآخرين بدون محاكمة . في أعقاب حرب حزيران عام 1967 قام وعدد من رفاقه في الحركة بالإتصال مع الدكتور جورج حبش لاستعادة العمل والبدء بالتأسيس لمرحلة الكفاح المسلح ، وكان هو أحد المؤسسين لهذه المرحلة ومنذ الإنطلاق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين . قاد الدوريات الأولى نحو الوطن عبر نهر الأردن ، لإعادة بناء التنظيم ونشر الخلايا العسكرية ، وتنسيق النشاطات ما بين الضفة والقطاع . كان ملاحقاً من قوات الإحتلال واختفى لعدة شهور في الضفة في بدايات التأسيس تولى مسؤولية الداخل في قيادة الجبهة الشعبية ، ثم المسؤول العسكري لقوات الجبهة في الأردن إلى عام 1971 ، وكان قائدها أثناء معارك المقاومة في سنواتها الأولى ضد الإحتلال ، كما كان قائدها في حرب أيلول 1970 وحرب جرش – عجلون في تموز عام 1971 . غادر الأردن سراً إلى لبنان إثر إنتهاء ظاهرة وجود المقاومة المسلحة في أعقاب حرب تموز 1971. في المؤتمر الوطني الثالث عام 1972 انتخب نائباً للأمين العام . تولى مسؤولياته كاملة كنائب للأمين العام حتى عام 2000 ، وانتخب في المؤتمر الوطني السادس أمين عام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين . عاد للوطن في نهاية أيلول عام 1999. عضويته في مؤسسات م.ت.ف: عضو في المجلس الوطني منذ عام 1968 عضو المجلس المركزي الفلسطيني . عضو اللجنة التنفيذية ما بين عام 1987 – 1991. استشهد يوم الإثنين الموافق 27/8/2001 ، إثر عملية اغتيال جبانة استهدفت تصفية هذا القائد الوطني الفلسطيني والعربي القومي الأممي ، والقضاء على الضمائر الحية في تاريخ قضيتنا الوطنية الفلسطينية


jocolor

رحم الله شهيدنا وقائدنا الرفيق ابو على مصطفى

الى جنات الخلد باذن الله يا شهدينا القائد الرفيق ابو على مصطفى

cyclops

geek


مع تحيات أخوكم

فلسـ صقر ـطين

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو علي
المشرف العام لمنتديات عالم الاحلام
المشرف العام لمنتديات عالم الاحلام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 219
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجبهة 'الشعبية' تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد أبو علي مصطفى   السبت أغسطس 30, 2008 11:40 am

مشكوووووووووووووووووووووووور صقر فلسطين
علي المموضوع المميز
رحم الله شهيدنا وقائدنا ابا علي
ابا علي الذي رجع لاراضي الوطن وقال عدنا للوطن لنقاوم علي التوابت لا نساوم
كل التحية الي روحه الطاهرة
تحيااتي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدلوعة الصغيرة
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 654
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجبهة 'الشعبية' تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد أبو علي مصطفى   السبت أغسطس 30, 2008 3:20 pm

Evil or Very Mad



رحمة الله عليه
فنحن اليوم نجدد العهد والبيعة اليكم أيها الشهداء
لنبقى على الزناد
مشكوووووووووور أبو على هالطرح الرائع والمميز
بانتظار جديدك الاجمل
What a Face
Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجبهة 'الشعبية' تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد أبو علي مصطفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتــديـــات عــــــالم الأحــــــــلام :: ][][§¤°^°¤§][ منتدى عالم الأحلام السياسى][§¤°^°¤§][][ :: زعماء ورؤساء دخلوا التاريخ-
انتقل الى: